مجلس التعاون الأفروآسيوي ينضم زيارة موسعة للسنغال

الصفحة الرئيسية / أنشطة مجلس العلاقات / مجلس التعاون الأفروآسيوي ينضم زيارة موسعة للسنغال

زار وفد من مجلس التعاون الأفروآسيوي دولة السنغال خلال الفترة 24-28 يوليو 2018، قام خلالها بجولة واسعة من الزيارات واللقاءات مع مؤسسات المجتمع المدني للتعريف بأعمال المجلس وبرامجه.

وألتقي وفد المجلس خلال الزيارة مع مؤسسة جمرة لمكافحة المخدرات، واتفق الجانبان على التعاون في العديد من المجالات، كما تم اللقاء مع عدد من رجال الأعمال بهدف التعاون الاقتصادي والتنموي.

كما التقى وفد المجلس بجماعة عباد الرحمن السنغالية، ممثلة بأميرها الدكتور عبد الله لام، وأطلع رئيس المجلس المهندس منير سعيد جماعة عباد الرحمن على أنشطة المجلس والخدمات التي يقدمها، والاقسام التي تتبع للمجلس، كما وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك وتوطيد العلاقات.

كما قام الوفد بزيارة الشيخ الخليفة منتقى أحمد شيخ الطريقة المريدية في مدينة طوبي ، بالإضافة لزيارة الشيخ إبراهيم التيجاني شيخ الطريقة التيجانية في مدينة كولاك، إلى جانب اللقاء مع عدد أخر من الأحزاب الدينية والسياسية في البلاد، تم خلالها التعريف بالمجلس وما يقوم به من دور في تعزيز التعاون بين أبناء الأمة الإسلامية.

يذكر أن مجلس التعاون الآفروأسيوي، هو مؤسسة مجتمع مدني تعمل في مجال بناء العلاقات والتعاون بين دول أسيا وأفريقيا، إلى جانب التعاون في مجال خدمة قضايا الأمة وعلى رأسها قضية القدس وفلسطين.

Print Friendly, PDF & Email