رئيس مجلس التعاون الأفروآسيوي يشارك في “موسم مغال” السنوي الذي تقيمه الطريقة المريدية في مدينة توبا بالسنغال

الصفحة الرئيسية / أنشطة مجلس العلاقات / رئيس مجلس التعاون الأفروآسيوي يشارك في “موسم مغال” السنوي الذي تقيمه الطريقة المريدية في مدينة توبا بالسنغال

شارك المهندس منير سعيد رئيس مجلس التعاون الأفروآسيوي في “موسم مغال” السنوي الذي تقيمه الطريقة المريدية في مدينة توبا بالسنغال والتقى مع شيوخ وقيادات المريدية وشارك في البرنامج الذي يقيمونه للضيوف على مدى ثلاثة أيام.

 ويؤم مدينة طوبى في هذا الموسم أكثر من أربعة ملايين من أتباع الطريقة المريدية، حيث يحيون ذكرى الشيخ المؤسس (الخديم) أحمد بامبا الذي قام الاستعمار الفرنسي بإبعاده عن أهله ووطنه في يوم:18 صفر واستمر في منفاه لمدة عشرين سنة ولكن دعوته اتسعت وتمكنت من قلوب المسلمين في السنغال والكثير من دول العالم.

  وقد التقى المهندس منير سعيد رئيس المجلس بعمدة مدينة طوبى ونائبه واتفقا على ضرورة التعاون لجعل مدينة طوبا هي مركزا للإشعاع الديني والعلمي ومركزا للتنمية والازدهار.

 كما التقى رئيس مجلس التعاون الأفروآسيوي بالوفود المشاركة في الموسم من أقطار العالم الإسلامي، وعرف بالمجلس والخدمات التي يقدمها، وتم الاتفاق مع عدد من الوفود على فتح خطوط تواصل معهم بما يحقق الأهداف المشتركة.

يذكر أن مجلس التعاون الآفروأسيوي، هو مؤسسة مجتمع مدني تعمل في مجال بناء العلاقات والتعاون بين دول أسيا وأفريقيا، إلى جانب التعاون في مجال خدمة قضايا الأمة وعلى رأسها قضية القدس وفلسطين.

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email