مجلس التعاون ينظم المنتدى الأفروآسيوي الأول للتعاون والتنمية

الصفحة الرئيسية / أنشطة مجلس العلاقات / مجلس التعاون ينظم المنتدى الأفروآسيوي الأول للتعاون والتنمية

ينظم مجلس التعاون الأفروآسيوي بالتعاون مع اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي، المنتدى الأفروآسيوي للتعاون والتنمية، في مدينة إسطنبول يومي: 25-26 أبريل 2019، م الموافق لــــ: 20-21 شعبان 1440هـ.

ويهدف المؤتمر إلى إيجاد آفاقا واسعة للمشاركين فيه للتعارف والتعاون والتعريف بالأدوار الاجتماعية والدعوية والتعليمية والتنموية والاغاثية والصحية التي يقومون بها في بلدانهم وحواضرهم، بالإضافة إلى عقد جلسات لبحث واقع واحتياجات مدن وحواضر الطرق الصوفية وذلك بهدف التعاون والعمل على تنميتها وتطويرها وعقد اتفاقيات للشراكة بين بلديات هذه المدن ومؤسسات المجتمع المدني فيها مع مؤسسات العمل الخيري والتعليمي والبلديات التركية.

ويتخلل المنتدى عدد من ورش العمل المتخصصة في عدد من المجالات أبرزها الإعلامي والطبي، بهدف التعاون وتبادل الخبرات والإمكانات بين المشاركين.

ويسعي مجلس التعاون الأفروآسيوي من خلال عقد هذا الملتقى لتأسيس ″المنتدى الافرواسيوي التعاون والتنمية″ وتكوين أمانة عامة له، ليكون منبرا للتعارف والتعاون بين أبناء الأمة الواحدة ينعقد دوريا بانتظام لمتابعة ما يتم تبنيه من برامج ونتائج وتوسيع دائرة المشاركين في المنتدى من كافة الطرق والمشايخ من كافة حواضر العالم الإسلامي.

يذكر أن مجلس التعاون الآفروأسيوي، هو مؤسسة مجتمع مدني تعمل في مجال بناء العلاقات والتعاون بين دول أسيا وأفريقيا، إلى جانب التعاون في مجال خدمة قضايا الأمة وعلى رأسها قضية القدس وفلسطين

Print Friendly, PDF & Email